10 نصائح عملية لتداول ناجح و مربح فى سوق الفوركس

10 نصائح عملية هامة لتداول ناجح فى سوق الفوركس

سوق الفوركس و نصائح عملية هامة للغاية

سوق الفوركس هذا السوق الضخم الذي يتم تداول فيه ما يقارب ال5 تريليون دولار يوميا، هو السوق الاكثر ربحية و نشاطا حول العالم.

و يجب ان تعلم عزيزي القارئ انه يمكنك بكل تأكيد ان تحقق ارباح كبيرة جدا من هذا السوق و ربما تفوق الارباح من سوق الفوركس اى ارباح يمكن تحقيقها من اى استثمار اخر، و لكن فى نفس الوقت يمكن ان تخسر و لذلك يجب ان تعرف هذه النصائح ال10 التي اذا ايقنتها جيدا و اتبعتها بشكل صحيح سوف تكون على الطريق الصحيح لاستثمار ناجح و تداولات مربحة فى سوق الفوركس.

1- تعلم و لا تتوقف عن التعلم 

فى اوقات عملك و فى اوقات فراغك حاول دائما ان تتعلم حتي لو ستعيد تعلم ما تعلمته سابقا، لا تكف عن التعلم و مطالعة السوق بأستمرار، القي نظرات متفحصة على المنصة بشكل دائم و مستمر حتي لو لن تتداول فى ذلك الوقت لكن القي نظرة و توقع الاتجاهات و لا تتردد فى المتاجرة و ابحث عن كل معلومة جديدة و مع الوقت سوف تكتسب المزيد من الخبرات التي ستجعلك دائما اقرب للنجاح و تحقق أفضل الارباح الممكنة من سوق الفوركس.

2- اختر شركة الفوركس المناسبة و الموثوقة Forex Broker

من الضروري للغاية ان تختار شركة الوساطة Broker المناسبة و الموثوقة حيث ستضع اموالك فيها و تستخدم منصتها فى التداول و لذلك لابد ان تكون الشركة موثوقة و مرخصة و لها سمعة جيدة فى الاسواق العالمية.

و نحن هنا على موقعنا نوفر لك مجموعة من شركات الوساطة المميزة و نضع امامك تقييمات شاملة لكل شركة وساطة لتختار منها الافضل و ذلك على الرابط التالي

اضغط هنا

3- حدد نقطة الخروج قبل الدخول في صفقة

يجب ان تفكر في المستويات التي تستهدفها في الاتجاه الصعودي وما هي الخسارة التي يمكن تحملها على الجانب السلبي.
القيام بذلك سوف يساعدك على الحفاظ على الانضباط النفسي في التجارة. كما أنها سوف تشجعك على التفكير من حيث المخاطر مقابل العوائد.(مثال هدف الصفقة 30 دولار و والستوب لوز 10 دولار هذا يعني 1/3)

و بالتالي يجب ان تعرف قبل ان تدخل صفقة كم تريد ان تربح و كم هي اقصي خسارة تستطيع تحملها.

4-كن واقعيا

أحد الأسباب التي تجعل التجار الجدد يتداولون بشكل مفرط لأن توقعاتهم ليست واقعية. وهم يعتقدون أن التداول بشكل مفرط سيساعدهم على تحقيق عائد على استثماراتهم بسرعة أكبر.
إن وضع أهداف واقعية والحفاظ على نهج محافظ هو الطريق الصحيح لبدء التداول.

5- كن طموحا لكن تجنب الطمع

من الضروري ان تكون طموحا تبحث عن تحقيق افضل النتائج و أعلي الارباح الممكنة و ليس عيبا ان يكون اهدافك و طموحاتك نحو الملايين و هذا غير مستحيل ابدا فى سوق الفوركس، لكن يجب ان تعلم ان الطمع هو احد اعداءك فى هذا السوق، تجنب الطمع و اجعل تداولاتك واقعية و مع الارباح التراكمية و المستمرة سوف تصل الى اهدافك، فقط كن صبورا و طموحا فى نفس الوقت ولا تكن متسرعا او تقع فى فخ الطمع.

6- اعترف عندما تكون مخطئا

القاعدة الذهبية للتجارة هي تكبير أرباحك وخفض خسائرك. من الضروري الخروج بسرعة عندما يكون هناك دليل واضح على أنك قد قمت بتجارة سيئة.انه تصرف منطقي محاولتك تحويل صفقة خاسرة إلى رابحة و لكنه خطأ في الفوركس.
و السبب ببساطة انه لا يمكنك السيطرة على السوق.

7- لا تضع البيض كله فى سلة واحدة

هذه المقولة القديمة و المعروفة تنطبق ايضا على تداولاتك فى سوق الفوركس و تحديدا مع الصفقات, حاول ان تنوع من صفقاتك ولا تدخل بكل رأس مالك فى صفقة واحدة فقط فأذا خسرتها تخسر رأس مالك بالكامل, حاول ان توزع رأس مالك على اكثر من صفقة و بالتالي ان خسرت صفقة تربح الصفقات الاخري و هكذا.

8- اسحب ارباحك بشكل مستمر 

انه دافع معنوي اكثر من رائع ان تسحب ارباحك بشكل دوري و مستمر فمثلا يمكنك ان تحدد موعد لسحب الارباح ربما يكون بنهاية كل اسبوع تداول او بنهاية الشهر او كل 3 اشهر لكن يفضل ان تكون المدة قصيرة بين كل عملية سحب و اخري مثل سحب اسبوعي او سحب شهري فهذا بخلاف انه يعطيك دافع معنوي ممتاز لكنه ايضا يجعلك في مأمن الى حد كبير من مخاطر السوق التي قد تحدث فجأة مثل الكوارث او الانهيارات او الازمات العالمية و التي قد تحدث تحركات عنيفة للغاية على غرار ازمة الفرنك فى احدي السنوات الماضية.

9- اهتم بالتحليل الفني و التحليل الاساسي معا

من الخطأ ان تهتم بنوع واحد فقط من التحليل مثل ان تركز على التحليل الفني على شارت زوج العملة ولا تهتم بالاخبار الاقتصادية المنتظرة لزوج العملة او ان يكون جل اهتمامك فى الاحداث و البيانات الاقتصادية فقط ولا تولي اهتمام بالتحليل الفني على الرسوم البيانية لزوج العملة .. النصيحة الهامة هنا ان تهتم بكلاهما معا .. تعلم التحليل الفني بشكل جيد و اتقن قراءة البيانات و الاحداث الاقتصادية بشكل مقبول على الاقل.

10- التفكير على المدى الطويل

من المنطقي أن يتحدد نجاح أو فشل نظام تداول بأدائه على المدى الطويل.
لذلك كن حذار من الاهتمام المفرط بصفقة واحدة .لا تتجاهل أو تخالف قواعد نظامك و التزم بها و اجعل تطلعاتك دائما الى المدي البعيد مثل تحقيق ارباح اسبوعية او شهرية او سنوية و ليس فقط الاهتمام المطلق بصفقة واحدة و كأنها نهاية السوق.

نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم و شعرتم بالاستفادة الحقيقية منه و نأمل ان تطبقوا هذه النصائح فى تداولاتكم.

تابعونا دائما و تصفحوا موضوعاتنا و مقالاتنا الهامة الموجودة فى اقسام الموقع.

خالص تمنياتنا لكم بتداول ناجح و مربح فى سوق الفوركس.

 

‎التعليقات‫:‬ 4 On 10 نصائح عملية هامة لتداول ناجح فى سوق الفوركس

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع