كيفية تحقيق عائد و ربح ثابت من الفوركس

كيفية تحقيق عائد و ربح ثابت من الفوركس

كيفية تحقيق عائد و ربح ثابت من الفوركس

الفوركس : هو السوق الاضخم فى العالم و في هذا الموضوع سوف نقدم لك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك علي تحقيق ربح ثابت من الفوركس و دخل ممتاز سواء اسبوعي او شهري.

اضغط هنا للاطلاع علي شرح بالخطوات لكيفية فتح حساب فوركس مع افضل شركة موثوقة

 

إن ما يُميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية هو سيولته الضخمة بالإضافة إلى تقلباته وتذبذباته العالية، ويعتبر سوق الفوركس فرصة جيدة للمتداولين لتحقيق دخل ثابت وذلك من خلال طبيعة التوازن بين نتائج الصفقات المختلفة من ربح أو خسارة.

هل يمكن الاعتماد علي الفوركس كوظيفة اساسية و مصدر رئيسي للدخل ؟

نعم يمكن الاعتماد على تداول الفوركس كوظيفة أساسية وعمل ثابت يحقق لك دخلاً مناسباَ تستطيع من خلاله تأمين احتياجاتك. وإن الموظف المثالي والجدي في العمل لهو نفسه المتداول المحترف ولكن بمهنة قد تكون للبعض مجرد تسلية أو حتى هواية، والتفرغ لمهنة المتداول ليس أمراَ بهذه السهولة، فلا يمكنك اتخاذه كمهنتك الأساسية دون تمكنك من التداول بحكمة ومهنية عالية، فهذا العمل يتطلب الجهد والمتابعة والإخلاص كإخلاصك في موقع عملك.

و يمكن النظر إلى المتداول المحترف كموظف ناجح إذا اعتبرنا تداول الفوركس هو العمل الأساسي لمتداوله، حيث ان محترف التداول هو الذي يظهر إخلاصه أيضاَ ولكن لصفقاته وهو الذي يُنجز مهامه التداولية اليومية من متابعة لحركة الأسواق وتتبع كل ما هو جديد في عالم التداول، وهو الذي يحرص كل الحرص على أمواله فيدرس كل صغيرة وكبيرة و ينتقي كل ما هو مناسب لمصلحته من الصفقات المختلفة والأوامر والأدوات التداولية المختلفة.

اضغط هنا للاطلاع علي تقييم شامل لافضل شركة فوركس موثوقة

تحقيق العائد الثابت او الربح الثابت

اما تحقيق عائد ثابت فيجب (تحقيق محصلة ربحية من خلال الموازنة بين الربح و الخسارة)، بمعني انه لا يمكن تحقيق الربح دائماَ، هذه قاعدة مهم جدا عليك ان تفهمها جيدا، وفي جميع الصفقات فهناك صفقات رابحة وأخرى خاسرة ولكن المتداول الناجح هو من تكون محصلته رابحة، فإذا حققت ربحاَ بقيمة 1000 دولار في الصفقة الأولى وخسرت بعدها 300 دولار في الصفقة الثانية فإنك فعلياَ ربحت 700دولار وهذه هي المحصلة.

ولو افترضنا أنك تعمل لتحقيق دخل شهري، فإنك ستقوم بحسابه شهرياَ بنفس الطريقة والمحصلة بالطبع هي الربح وهي قيمة الدخل الذي تنتظره.

( المتداول الناجح هو من يحافظ عى مستوى الدخل الذي يريده من عملية التداول في المحصلة في فترة زمنية مناسبة. )

و لكي تحقق المقولة التي بين الاقواس عليك ان تتجنب الطمع عندما تري صفقة مغرية مهما كانت قوتها لا تطمع .. و لا تتردد فتضيع عليك فرصة دخول صفقة مناسبة، و انما كن متوازنا لا تطمع ولا تتردد ولا تتسرع، و عليك ايضا ان تراعي حجم رأس مالك مقارنة مع حجم العقد الذي تفتحه حتي لا تخسر رأس مالك سريعا، كن حريصا على ان لا تخسر حتي تاتي المكاسب تباعا.

نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم .. و هذه مقالات اخري هامة ايضا :

اضغط هنا للاطلاع علي شرح بالخطوات لكيفية انشاء خطة تداول ناجحة بنفسك

اضغط هنا للاطلاع علي شرح البرايس اكشن سر الفوركس

اضغط هنا للاطلاع علي قصص نجاح حقيقية لاشخاص حققوا الملايين من الفوركس

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع