أفضل اوقات و ساعات التداول في سوق الفوركس

أفضل اوقات و ساعات التداول في سوق الفوركس

أفضل اوقات و ساعات التداول في سوق الفوركس

اوقات التداول : إن سوق الفوركس يعمل 24 ساعة على مدار 5 أيام في الأسبوع كما هو معروف بدءاً من الساعة 21:00 GMT من يوم الأحد وانتهاءً بيوم الجمعة الساعة 21:00 GMT. و يعد سوق الفوركس من أنشط الأسواق المالية فهو متاح على مدار 24 ساعة لجميع أنحاء العالم. وتتحرك أسعار صرف العملات في اتجاهات معينة صعوداً أو هبوطاً بحسب فترة التداول التي دخل بها هذا السوق وكما نعلم إن سوق الفوركس لهو سوق عالمي يعمل ضمن الفترات التالية :

اضغط هنا للاطلاع علي شرح بالخطوات لكيفية فتح حساب فوركس مع افضل شركة موثوقة 100%
الفترة الأوروبية: من الساعة 2:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، وتكون الساعة والنصف الأولى من هذه الفترة هي الأكثر نشاطاً بعد دخول بورصة لندن. وتعد هذه الفترة الأكثر سيولة.

الفترة الأمريكية: من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وغالباً ما تكون الساعات الأولى هي الأكثر نشاطاً. وخصوصاً عند تداخل هذه الفترة مع الفترة الأوروبية.

الفترة الاسيوية: من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 4:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وتكون هذه الفترة أكثر نشاطاً عند دخول بورصة طوكيو في الساعات الأولى من هذه الفترة. ولكن تعد هذه الفترة أقل نشاطاً عنها في الفترتين الأوروبية والأمريكية.

فعلى المتداول أن يدرك أهمية هذه الفترات أثناء التداول فلا بد من اختيار الوقت المناسب، فمن الأفضل تداول الين الياباني في وقت افتتاح بورصة طوكيو أي في الفترة الأسيوية نظراً لنشاط حركة الين في تلك الفترة. وتعتبر أوقات التداخل بين الفترات هي الأكثر نشاطاً في سوق الفوركس حيث تشهد هذه الفترة حركة قوية لأسعار العملات.

اوقات التداول باتجاه مؤشرات

تتحرك اسعار العملات بناءً على الأخبار الاقتصادية الخاصة ببلد معين أو اخبار دول ذات صلة بها وكما نعلم فإن الأسبوع يضم خمسة أيام تداول والشهر يضم أربعة أسابيع تداول تقريباً. ولكن هناك أسابيع تضم مؤشرات اقتصادية هامة تتميز بنشاط السوق حيث تشتد حركة وتذبذب ازواج العملات وقت صدور هذه الأخبار. ويعد الأسبوع الأول والثالث من كل شهر أوقات نشطة نسبياً بالنسبة للأسابيع الأخرى نظراً لكونه مليء بالأخبار الاقتصادية المهمة مثل أسعار الفائدة الأوروبية والبريطانية التي تصدر في الأسبوع الأول كما تصدر مؤشرات ذات علاقة بالمستهلك ومبيعات التجزئة في الأسبوع الثالث ومؤشرات مهمة أخرى. بعكس الأسبوع الثاني من كل شهر الذي يمتاز بالهدوء والسكون لخلوه من صدور الأخبار القوية التي تحرك سوق الفوركس . أما الأسبوع الرابع فيعد من أنشط الأسابيع وأفضلها للتداول في سوق الفوركس ، حيث تشتد فيه تحركات الأسعار بشكل ملحوظ وينصح بالتداول خلال هذا الأسبوع. وعليه يجب على المتداول اغتنام هذه الفرص بالدخول في الوقت المناسب وفي اتجاه تحرك السوق.

التداول في فترات الأعياد:

يعتبر التداول في فترات الأعياد وخصوصاً أعياد الميلاد فترات هادئة نسبياً و ليست من افضل اوقات التداول حيث تتحرك أسعار العملات بشكل بطيء جداً على عكس الأوقات الأخرى. وغالباً ما تكون هناك تحركات بعد انتهاء الأعياد وبداية العام الجديد مع بداية دورة اقتصادية جديدة للعديد من البنوك والشركات الضخمة.

أفضل اوقات التداول :

اذا كنت قد قرأت ما سبق .. يفترض ان تكون قد عرفت افضل اوقات التداول للعملات المختلفة لكن يجب ان لا ننسي فترة تداخل البورصات و هي الفترة التي تكون فيها الفترة الاميركية و الفترة الاوروبية يعملان في نفس الوقت حيث تكون السيولة عالية و التحركات لازواج العملات ليست بطيئة و بالتالي يمكنك تحقيق ربح جيد و صفقات ممتازة و تكون هذه الفترة بتوقيت جرينيتش هي  تقريبا من الساعة 1 ظهرا الى الساعة 4 عصرا و بتوقيت مصر من الساعة 2 ظهرا الى 6 مساءا و بتوقيت السعودية من الساعة 3 عصرا الى الساعة 7 مساءا .. تلك الفترة هي التي تكون فى الغالب الفترة الانسب و الاكثر سيولة لكي تتداول في سوق سريع تتحرك فيه ازواج العملات بشكل معقول ليس سريعا جدا الا اذا كان هناك خبر ما و ليس بطئ لانها فترة تداخل البورصات و تكون السيولة عالية فى هذا التوقيت.

نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم .. و هذه مقالا اخري هامة ايضا :

اضغط هنا للاطلاع علي شرح بالخطوات لكيفية فتح حساب فوركس مع افضل شركة موثوقة

اضغط هنا للاطلاع علي شرح شمعة الشهاب من اهم الشموع الانعكاسية في سوق الفوركس و افضل استراتيجية تداول

اضغط هنا للاطلاع علي شرح كيفية التداول بالقنوات السعرية

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد

‎مؤخرة الموقع